Friday, December 16, 2011

نصائح هامه للتعامل مع النقرات غير الصالحة فى ادسنس

نصائح هامه للتعامل مع النقرات غير الصالحة فى ادسنس




نصائح هامه للتعامل مع النقرات غير الصالحة فى ادسنس


أثناء الندوات التعليمية على الويب التي أجراها فريق AdSense مؤخرًا والمعنية بسياسة البرنامج، تمت إثارة أسئلة في صفحة منسق حوارات Google بواسطة عدد من الناشرين وكانت تدور حول أنشطة النقرات غير الصالحة والمعلومات المتاحة للمساعدة في حماية الحسابات من هذه الأنشطة. واليوم في هذه المقالة، واستجابةً منا لأسئلة الناشرين تم استقدام خبراء فريق جودة زيارات الإعلانات للإجابة عن أهم الأسئلة المتعلقة بالنقرات غير الصالحة.

في مقدمة سريعة، تكمن مسؤوليتنا بفريق جودة زيارات الإعلانات في مراقبة الزيارات التي تتم في أنحاء شبكة Google الإعلانية والحيلولة دون تكبد المعلنين نفقات مقابل أي زيارات غير صالحة. وقد أطلقنا مؤخرًا مركز معلومات تفصيليًا يناقش جودة زيارات الإعلانات، وهو موقع مصمم للمعلنين والناشرين بغرض توفير مزيد من المعلومات عن النقرات غير الصالحة. يعمل هذا الموقع كذلك على تجميع معلومات مختلفة تساعدك في التعرف على مزيد من المعلومات عن النقرات غير الصالحة والحفاظ على نجاح حسابك في AdWords أو AdSense. تجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات متوفر حاليًا باللغة الإنجليزية فقط، ولكن سيتوفر بجميع اللغات في أقرب وقت.

والآن نعود إلى موضوعنا بشأن أهم خمسة موضوعات يهتم بها الناشرون، وبعض التوجيهات من فريقنا:
1-مراقبة زيارات الإعلانات
هناك الكثير مما يمكنك فعله بل ويتعين عليك فعله لمراقبة زيارات موقعك والحيلولة دون حدوث أي أنشطة غير صالحة فيه. يمكنك العثور على جميع اقتراحاتنا وأفضل الممارسات في مركز المساعدة. وعند الرغبة في الإبلاغ عن أي شيء مشتبه فيه، فلا تتردد في أي وقت في الاتصال بنا باستخدام هذا النموذج.
2-إعادة الأرباح إلى المعلنين
تعتبر حماية مصالح المعلنين من خلال مراقبة أنشطة النقرات غير الصالحة من أهم الطرق التي نستخدمها للحفاظ على الشبكة في شكل نظام متوازن يحصل فيه كل من المستخدمين والناشرين والمعلنين على الفائدة والنفع. وللحفاظ على نزاهة البيئة الإعلانية التي نوفرها، فإننا نُعيد الأرباح الناتجة عن حسابات AdSense التي تم تعطيلها إلى المعلنين المتضررين، وذلك كما ورد في الأسئلة الشائعة بخصوص الحسابات المعطلة.
3-تعمل آلياتنا على التعرف على المؤشرات
تستخدم Google أنظمة اكتشاف وتصفية تعمل بتقنية الوقت الفعلي وذلك لفحص كل نقرة في إعلانات AdWords. و‏‫تفحص Google العديد من نقاط البيانات لكلّ نقرة، بما في ذلك وقت النقرة، وأيّة نقرات مكرّرة، وغير ذلك من الأنماط المتعدِّدة للنقرة‬. ثم يحلّل نظامنا هذه العوامل في محاولة منه لعزل النقرات المُحتمَل كونها غير صالحة وتصفيتها قبل أن تتمكن من الوصول إلى تقارير حسابك، كما يعمل مهندسونا باستمرار على تحسين تقنية المراقبة وتحسين كفاءة الفلاتر واختبار مجموعة متنامية من الإشارات.

بالإضافة إلى الأساليب التلقائية لحماية صلاحية النقرات، لدينا فريق يستخدم أدوات وأساليب فنية متخصصة لفحص الحالات الفردية للنقرات غير الصالحة. وعندما يكتشف نظامنا نقرات يُحتمَل كونها غير صالحة، يفحص أحد أعضاء هذا الفريق الحساب الذي تلقى هذه النقرات لتجميع المعلومات المهمة حول مصدر هذه النقرات التي يُحتمَل كونها غير صالحة.
4-كيفية التعرف على التخريب
التخريب، الذي يشير إليه بعض الناشرين على أنه "تفجير النقرات" يعتبر من الخطوات التي يتم اتخاذها بواسطة أحد الأطراف الخارجية لإنشاء نشاط غير صالح على إعلانات الناشرين دون معرفتهم أو إذنهم. وعلى الرغم من إثارة هذا الموضوع كثيرًا في منتدياتنا وفي الأسئلة التي نتلقاها، إلا أنه تبين لنا أن هذا النشاط لا يتعدى حجمه نسبة ضئيلة من الأنشطة غير الصالحة. وكما تمت الإشارة في النقطة رقم 3، فإننا نعمل باستمرار على تحسين أنظمة الاكتشاف بغرض التعرف على هذه الأنماط التخريبية ولتصفيتها باعتبارها نشاطًا غير صالح. إننا ملتزمون بحماية ناشرينا ومعلنينا على السواء، وذلك لأننا نهدف إلى زيادة حجم الشبكة الإعلانية مع ضمان توفير الأمن والفائدة للجميع.
5-يمكنك الاتصال بنا في حالة تعطيل حسابك عن طريق الخطأ
إننا نرغب في التعاون معك وتوفير أكبر قدر من المعلومات لحل المشكلات التي قد تتعرض لها. وفي حالة تعطيل حسابك وشعورك بأن هذا القرار قد اتخذ عن طريق الخطأ، فإننا نمتلك آلية لاستئناف هذا القرار في حسابك. راجع مقالة مركز المساعدة، لمزيد من المعلومات.

No comments:

Post a Comment